عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تقول إن معبرا إلى غزة تعرض للقصف “بصواريخ أُطلقت من

أفاد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن معبر كرم أبو سالم، الذي أعيد فتحه للتو لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، استُهدف بصواريخ “أُطلقت من رفح” في جنوب القطاع المحاصر، ما أسفر عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة.

واتهم الجيش حركة حماس بهذا القصف الذي يعوق “تشغيل المعبر”.

وتم إغلاق المعبر بعد هجوم صاروخي، الأحد، تبنته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

وقال الجيش الإسرائيلي، وقتها، إن الصواريخ أطلقت من منطقة متاخمة لمدينة رفح بجنوب غزة، وبعد ذلك توغل هناك وسيطر على معبر رفح مع ، الثلاثاء.

وانتقدت الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة وواشنطن إغلاق هذه المعابر التي تعتبر شريان حياة لتوصيل المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة حيث حذرت وكالات الإغاثة مرارا من مجاعة تلوح في الأفق مع احتدام الحرب بين إسرائيل وحماس.

وكانت إسرائيل، أعلنت في وقت سابق، الأربعاء، إعادة فتح المعبر.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان مشترك مع “كوغات” (وحدة أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية) “تصل الشاحنات القادمة من مصر بالفعل إلى المعبر”، مشيرا إلى أنها “تحمل مساعدات إنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه ومعدات الإيواء والأدوية والمعدات الطبية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا