عرب وعالم / خبرك نت

“قتلوا مدنيين”.. يعلق على قرار أمريكا وقف تصدير السل


02:17 ص


الخميس 09 مايو 2024

وكالات

قال الرئيس جو الأربعاء، إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها استخدمت في قتل المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف بايدن في مقابلة مع شبكة “سي.إن.إن” عندما سئل عن القنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل (907 كيلوجرامات) والتي كانت واشنطن ترسلها إلى إسرائيل: “لقد قُتل مدنيون في غزة لتلك القنابل وغيرها من الطرق التي يستهدفون بها المراكز السكانية”.

وتابع بايدن في حديثه:” إذا دخلت إسرائيل رفح فلن نزودها بالقذائف المطلوبة لهذه العملية، ولن نقدم أيضا أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل، ولن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح”.

وأضاف بايدن:” القنابل التي قدمتها أمريكا لإسرائيل وأوقفتها الآن استخدمت في قتل المدنيين”.

وعلّقت الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل تتضمن قنابل ثقيلة، تستخدمها في حملة على مقاتلي حركة حماس في غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

ويأتي التعليق في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هجوما عسكريا على مدينة رفح الفلسطينية رغم اعتراضات الرئيس بايدن.

ووفق مسؤولين أمريكيين فإن واشنطن أوقفت إرسال شحنة تتكون من 1800 قنبلة تزن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا