عرب وعالم / خبرك نت

ترامب يعلق على “ما يفعله في ما يتعلق بإسرائيل”

قال مسؤول إسرائيلي كبير، الخميس، إن إسرائيل قدمت للوسطاء في محادثات الهدنة في غزة تحفظاتها على مقترح حماس لاتفاق إطلاق سراح الرهائن وإنها تعد هذه الجولة من المفاوضات في القاهرة قد انتهت.

وأضاف المسؤول أن الوفد الإسرائيلي سيغادر القاهرة وأن إسرائيل ستمضي قدما في عمليتها في رفح وأجزاء أخرى من قطاع غزة وفق المخطط.

وكانت حماس قالت الاثنين إنها وافقت على مقترح هدنة عرضه الوسطاء، قبل ساعات قليلة على دخول القوات الإسرائيلية إلى معبر رفح.

وأوضحت الخارجية الأميركية أن حماس لم توافق على مقترح الوسطاء للهدنة بل ردت بمجموعة من الاقتراحات.

وقالت إسرائيل إن هذه الاقتراحات “بعيدة جدا عن مطالبها” وكررت معارضتها لوقف نهائي لإطلاق النار طالما “لم تهزم” حركة حماس التي تتولى السلطة في قطاع غزة منذ العام 2007 وتعتبرها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي “منظمة إرهابية”.

وكان مصدران أمنيان مصريان قالا لرويترز إن الوفد الإسرائيلي ومدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز غادرا القاهرة بعد أحدث جولة من المحادثات التي تهدف للتوصل إلى هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وتقول إسرائيل إنها يتعين عليها ضرب رفح لإلحاق الهزيمة بآلاف من مسلحي حماس تقول إنهم مندسون…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا