عرب وعالم / خبرك نت

نتانياهو دفع إلى حافة “الخط الأحمر”

نفذ الرئيس الأميركي، جو تهديده باعتماد السياسة الأميركية على طريقة تعامل إسرائيل مع المدنيين، إذ تسبب تعليق شحنة أسلحة كانت متجهة لإسرائيل في جدل في داخل الولايات المتحدة ما بين مؤيد ومعارض.

وهدد الرئيس الأميركي بحجب المزيد من الأسلحة الهجومية إذا شنت إسرائيل عملية برية في رفح، مع التزام واشنطن بأمن إسرائيل إذ سيبقى توريد الأسلحة الدفاعية ساريا.

“قرار لم يرغب الرئيس بايدن في اتخاذه” بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، إذ يأمل البيت الأبيض في التأثير على حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، لإعادة النظر في إدارتها للصراع.

وتشير الصحيفة إلى أن إيقاف شحنة الأسلحة مؤقتا بسبب هجوم مرجح في رفح “يصعّد من الخلاف بين بايدن ونتانياهو”، ويضع العلاقات الأميركية الإسرائيلية في “أقصى اختبار منذ عقود”.

تعليق شحنة أسلحة أميركية لإسرائيل.. هل تحدث نقطة تحول في العلاقات؟

في خطوة تتخذ للمرة الأولى، أقدمت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن على تعليق شحنة أسلحة لإسرائيل مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجمات على مدينة رفح المكتظة بالسكان.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأربعاء إنه أوضح لنتانياهو وحكومة الحرب “أنهم لن يحصلوا على دعم” واشنطن إذا هاجموا المراكز السكانية في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا