عرب وعالم / خبرك نت

ما هي الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة إلى إسرائيل منذ 7

تلقت إسرائيل مساعدات عسكرية أميركية، تفوق أي دولة أخرى منذ الحرب العالمية الثانية، حيث كانت هذه المساعدات منذ فترة طويلة، مسألة أجمع عليها الحزبان الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة، حسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

لكن في الأشهر الأخيرة، خضعت هذه المساعدات لتدقيق متزايد، بما في ذلك من قبل بعض المشرعين الديمقراطيين، وسط اختلافات ظهرت بين الولايات المتحدة وإسرائيل، بشأن قيام الأخيرة بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح، جنوبي غزة.

وهذا الأسبوع، صرح الرئيس الأميركي جو ، أنه لن يزود إسرائيل بالأسلحة في حال شنت هجوما على رفح، بسبب الخطر الذي تشكله أية عملية عسكرية على المدنيين هناك.

وقال في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل، وستزودها بصواريخ اعتراضية وأسلحة دفاعية أخرى، “لكن إذا ذهبت إلى رفح، فلن نزودها بالأسلحة”.

وذكر بايدن أنه بينما ستواصل الولايات المتحدة تقديم أسلحة دفاعية لإسرائيل، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي “القبة الحديدية”، فإن الشحنات الأخرى ستتوقف في حالة بدء “غزو بري كبير لرفح”.

نتانياهو: آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا