عرب وعالم / خبرك نت

يحملون أسلحة وسلالم.. مجهولون يهاجمون سفينة شرقي عدن

الخليج – وكالات
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، إنها تلقت تقريراً عن محاولة اختطاف فاشلة لسفينة على بعد 195 ميلاً بحرياً عن شرق عدن باليمن، لافتة إلى أن قبطان السفينة التي تعرضت للهجوم أبلغ عن اقتراب زورق صغير عليه من 5 إلى 6 أشخاص مجهولين، يحملون أسلحة وسلالم.

وأضافت أن السلطات تحقق في الظروف المحيطة بالحادث، ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.
وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، أعلن الخميس، أنهم استهدفوا 3 سفن، منها اثنتان في خليج عدن، وواحدة في المحيط الهندي.

ويشن الحوثيون هجمات انطلاقاً من اليمن بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي تضامناً مع الفلسطينيين في حرب غزة.
وقالت مصادر في قطاع الملاحة البحرية، الجمعة، إن قراصنة في المنطقة هاجموا السفينة، وربما شجعهم على ذلك الوضع الأمني أو أنهم يستغلون الفوضى الناجمة عن هجمات الحوثيين على مسارات الشحن.

وذكرت هيئة عمليات التجارية البحرية البريطانية أن المسلحين في الزورق أطلقوا النار أولاً على السفينة، لكن فريقاً أمنياً على متنها رد بإطلاق النار أيضاً، ما أجبر الزورق على التراجع.
وأضافت أن ما بلغها يشير إلى أن السفينة وطاقمها بخير، وأنها متجهة إلى الميناء…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا