عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تحول إلى مصنّع مهم لأسلحة “حاسمة”

قالت صحيفة فرنسية إن يتجه ليتحول إلى مصنّع للطائرات العسكرية بدون طيار بفضل تعاون مع إسرائيل.

ونقلت “لوموند” أن شركة إسرائيلية شيدت منشأة في الرباط ستبدأ تشغليها قريبا لإنتاج طائرات بدون طيار أثبتت قدرتها في ساحات المعارك.

وبانضمامه إلى جنوب أفريقيا ومصر ونيجيريا، سيصبح المغرب قريبا عضوا في مجموعة الدول الأفريقية التي تصنع طائرات عسكرية بدون طيار.

وتنقل الصحيفة أن الخبرة الإسرائيلية المقدمة للمغرب ستأتي من شركة BlueBird Aero Systems وهي تابعة لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية المملوكة للدولة.

وكان رونين نادر، مؤسس ورئيس الشركة الإسرائيلية، وهو القائد السابق لسلاح الجو الإسرائيلي، كشف لمجلة إسبانية أنه تم إنشاء مصنع لإنتاج الطائرات بدون طيار في المغرب وسيبدأ العمل في المستقبل القريب.

لم يتم إصدار أي تفاصيل عن المشروع،  ولا عن تاريخ بدء تشغيله. ورفضت “بلو بيرد ايرو سيستمز” طلبا من لومند للتعليق، كما لم تعلق السلطات المغربية بشكل رسمي عما قاله المسؤول الإسرائيلي.

وتقول الصحيفة إن المشروع الإسرائيلي في المغرب تزامن مع إعلان  الدفاع عبد اللطيف لوديي في نوفمبر 2023 بشأن خطط لتطوير صناعة عسكرية وطنية.

وتنقل “لوموند” أن الطائرات التي ستصنع في المغرب هي نماذج WanderB و ThunderB، وفقا لآشر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا