الارشيف / أزياء / ليالينا

حوار حصري مع هنيدة الصيرفي تكشف تفاصيل مجموعة لليالينا

كتبت: هدير سامي

تُعتبر مصممة الأزياء هنيدة الصيرفي واحدة من أبرز مصممي الأزياء في الوطن العربي وحققت شهرة واسعة على الصعيدين المحلي والعالمي بفضل موهبتها وإبداعها في عالم الأزياء وتحمل في داخلها شغفاً لا يُضاهى بالفن والإبداع، استطاعت أن تجسّد تراث السعودية بأسلوب معاصر، مما جعل تصاميمها تتلألأ بالفخامة وتتحدث بلغة الجمال والتميز وتبرز على العديد من المشاهير العرب والعالمين وأشهرهم الأميرة "رجوة آل سيف" زوجة ولي عهد الأردن "الأميرة الحسين" التي تعاونت معها هنيدة الصيرفي، لتصميم إطلالتها الشهيرة لحفل الحناء.

في حوار خاص لموقع ليالينا تأخذنا مصممة الأزياء السعودية هنيدة الصيرفي، إلى رحلةٌ فريدةٌ إلى عالم الأناقة والإبداع، حيث تتلاقى التقاليد الثقافية السعودية مع روح العصرية والتجدد، في لقائنا هذا، سنستكشف ما وراء الكواليس لعالم تصميم الأزياء وبالأخص مجموعتها الأخيرة لتشيكة 2024.

في هذا الحوار الحصري سنقوم بالتعرف على أحدث تصاميمها لموسم رمضان وسنستكشف سوياً تفاصيل الأساليب المستخدمة والتقنيات الفنية المبتكرة والمفاهيم الفنية التي تميز تصاميمها وتضفي عليها لمسة فنية رائعة.

لفت نظرنا اسم مجموعة رمضان 2024 وهو "Suhail Star" ما هو السبب وراء اختيار الاسم وسبب اختياره لمجموعة رمضان؟

ولد إلهام دار HONAYDA لتصاميم مجموعة "نجم سهيل Suhail Star" من تألق دلالة نجم سهيل، الرمز والنقطة المتعلمة منذ القدم لبشائر الخير والانطلاق نحو البدايات الجديدة فبرزت التصاميم المميزة بإعادة تصور لنجم سهيل الشهير في جمالية معاصرة بحيث تبرز السمة الخاصة بالمجموعة في تقنية حصرية وفريدة من نوعها عاكسة لظلال ضوء نجم سهيل اللامع. 

كما حرصت في مجموعة نجم سهيل، بإثراء المجموعة بلمسات خاصة بالأناقة الرمضانية، بحيث تحكي كل إطلالة قصة من الفن والتقاليد وروح رمضان المتألقة.

شاهدي أيضاً: رجوة آل سيف بثوب تراثي فاخر في حفل الحناء بتوقيع المصممة هنيدة الصيرفي 

جاءت مجموعة رمضان 2024 باللون الأحمر والذهبي ما السبب وراء اختيار اللون الأحمر بالتحديد؟

لأحادية اللون في مجموعة "نجم سهيل" رمزية خاصة في كافة التصاميم المبتكرة التي أشعلتها شرارة الإلهام في اللون الأحمر بارزة القوة والعاطفة والثقة في التصاميم عبر مزيج الأنسجة، فتناغمت العناصر الحصرية والثابتة لدار HONAYDA في كافة الإطلالات بحيث تبرز دقة الحرفية في تفاصيل التصاميم وتجسيداً للإلهام المستوحى من نجم سهيل، تتألق النجوم الذهبية المشغولة يدوياً والمصممة بشكل معقد بزخارف يدوية متطورة في إطلالات مجموعة سهيل.

لاحظنا أن مصممين الأزياء الفترة الأخيرة يتبعون الشمولية والتنوع في تصميماتهم ومجموعة رمضان لهذا الموسم جاءت متنوعة وهذا يعتبر مختلفاً قليلاً عن التصميمات الرمضانية التي نعتاد عليها؟

أصبحت الموضة تحاكي وتيرة حياتنا اليومية التي باتت سريعة وكذلك ظهر التنوع في التصاميم ليواكب هذه الوتيرة طبعاً مع مراعاة عاملي الراحة والأناقة معاً وبالنسبة لدار HONAYDA فكل تصميم يحمل حكاية خاصة به مع الحفاظ على الهوية التراثية دوماً من زخارف وتطريز يدوي، فمثلاً تميزت التصاميم الخاصة بمجموعة "نجم سهيل" بتضمنها لقصات عديدة متنوعة ترضي جميع الأذواق وتتناسب مع أجواء شهر رمضان.

هل نوع الأقمشة يختلف في تصميم المجموعة سواء لموسم خاص مثل رمضان أو المجموعات الأخرى؟

نوع القماش لا يختلف عن باقي المجموعات ولكن ما يختلف هو اللمسات الفنية وإضافة العناصر ذات الدلالات التراثية والثقافية الخاصة في شهر رمضان المبارك، من زخرفة وزينة وعناصر خاصة بالدار كالأزرار العربية المميزة.

هل لدى هنيدة الصيرفي تجهيزات خاصة تقوم بها لتصميم مجموعة رمضان؟ 

لشهر رمضان المبارك طقوسه الخاصة وكذلك كل ما يتعلق بتصميم مجموعة إطلالات تعكس أجواء هذا الشهر الفضيل وعادة الإلهام من عناصر وألوان وأفكار هو المحرك الأساسي المرتبط بفكرة كل مجموعة وبالنسبة للمجموعة الرمضانية تحديداً فلها اعتبارات محددة ورونق خاص بها تتميز بها عن غيرها.

في الختام

مع كل عام، تبهرنا مصممة الأزياء السعودية هنيدة الصيرفي بمجموعاتها الجديدة التي تعكس روح الرقي والأناقة العربية الأصيلة، التي تأسر الأنظار بإبداعاتها المميزة والراقية في عالم الموضة العربي.

شاهدي أيضاً: قبل الآنسة رجوة آل سيف: مشاهير ارتدوا فساتين من تصميم هنيدة الصيرفي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا