الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

الهجوم على زوج بيلوسي جاهز للنشر بأمر القضاء

محكمة أمريكية تقضي بالإفراج عن مكالمة النجدة ولقطات كاميرات تم تسجيلها ليلة الهجوم على منزل بول بيلوسي.

وقررت محكمة في ولاية كاليفورنيا بأنه يجب على مكتب المدعي العام لمنطقة سان فرانسيسكو الإعلان عن المضمون الصوتي لمكالمة النجدة ولقطات لكاميرات جسم الشرطة وفيديو مراقبة منزلية تم تسجيله ليلة الهجوم على منزل بول بيلوسي زوج رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي العام الماضي.

وقضت المحكمة بأنه يجب أيضًا نشر مقاطع صوتية من مقابلات الشرطة مع المشتبه بتورطه في الهجوم ديفيد ديبابي على الملأ.

وجاء القرار بعد اقتراح تقدم به تحالف من المؤسسات الإخبارية، بما في ذلك شبكة "سي إن إن"، يطالب بالإفراج عن المواد، فيما لم يتضح على الفور متى سيتم نشر المواد.


ودفع ديبابي بأنه غير مذنب في سلسلة من الجرائم الفيدرالية والخاصة التي وجهت له، بما في ذلك الاعتداء والشروع في القتل. ورفض محاموه الإفراج العلني عن التسجيلات الصوتية والتسجيلات المصورة ، وكتبوا أن ذلك من شأنه أن "يضر بشكل لا يمكن إصلاحه" بحقه في محاكمة عادلة.

وتعرض بول بيلوسي لهجوم عنيف في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمطرقة في منزل الزوجين من قبل مهاجم كان يبحث عن رئيسة مجلس النواب، وفقًا لوثائق المحكمة - وهو تطور أدى في نهاية الأمر إلى قرار نانسي بيلوسي بترك القيادة الديمقراطية في المجلس.

وقال متحدث باسم نانسي بيلوسي في بيان إن بول خضع لعملية جراحية "لإصلاح كسر في الجمجمة وإصابات خطيرة في ذراعه اليمنى ويديه" عقب الحادث. 

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة "سي إن إن" أنه من المتوقع أن تُظهر لقطات جسم الشرطة من الحادث ما شاهده الضباط عندما فتح بول بيلوسي الباب وهاجمه ديبابي بمطرقة، مما أدى إلى كسر جمجمته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا