الارشيف / مصر اليوم / مصر اليوم

الري المصري يصل إلى “نيويورك” للمشاركة في فعاليات “مؤتمر الأمم المتحدة”

وصل الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اليوم إلى “نيويورك” على رأس وفد مصرى رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات “مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه” والمزمع عقده خلال الفترة (٢٢ – ٢٤) مارس الجارى ، وقد كان في استقبال سيادته السفير أسامة عبد الخالق مندوب الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، والذى أعرب عن ترحيبه بالسيد الوزير والوفد المرافق لسيادته .

كما التقى سويلم بالسيدة يوكو كاميكاوا المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الياباني للمؤتمر ، حيث تم خلال اللقاء مناقشة الترتيبات الجارية للقيادة المشتركة للحوار التفاعلي الثالث “المياه والمناخ” .

هذا ومن المقرر قيام سويلم بعقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر مع العديد من السادة الوزراء وكبار المسئولين بالعديد من دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالمياه .

الجدير بالذكر أن “مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه” يستهدف قيام دول العالم بإستعراض التقدم المحرز في تنفيذ أهداف “عقد العمل من أجل المياه (٢٠١٨ – ٢٠٢٨) ” وتحديد العقبات التي تواجه تحقيق هذه الأهداف و وضع الطرق المبتكرة لدعم تنفيذها وتسريع التقدم في هذا المجال ، كما أنه من المقرر مناقشة خطة عمل مبادرة “التكيف في قطاع المياه” ، والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضى COP27.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير الري المصري يبحث إجراءات تطبيق الرى الحديث بالأراضى الرملية ومزارع قصب السكر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا