الارشيف / مصر اليوم / الطريق

السكة الحديد: دخول إشارات محطة الكاب الخدمة بعد تطويره على خط... الجمعة، 17 مارس 2023 05:31 مـ

أعلن مصدر بالسكة الحديد دخول إشارات الكاب ضمن خطة السكة الحديد لتطوير خط بنها/بورسعيد الحالي والذي يعمل بنظام الارتباط الميكانيكي وتحويله إلي نظام تحكم الكتروني (EIS) بدلاً من النظام الميكانيكى الحالى مع تركيب نظام التحكم المركزي (CTC) للخط بالكامل بغرض زيادة عوامل الأمان بمسير القطارات علي الخط .

وأكد المصدر خلال تصريحات لـ الطريق أن تطوير الإشارات يتم حاليا على الخط بشكل كامل بطول 214 كم ويحتوي على 83 مزلقان و21 برج رئيسي و19 برج ثانوي

وأشار المصدر إلي أنه تم الانتهاء من تجديد 54 سكة و225 مفتاح مخصص للتحويلات كما تم توريد 300 مفتاح من فرنسا، 5000 وطن قضبان حديد من إيطاليا.

يأتي ذلك ضمن خطة وزارة النقل تطوير وتحديث منظومة الإشارات الجديدة للعمل على زيادة أعداد الرحلات على خطوط السكة الحديد والعمل على رفع معدلات الأمان والسلامة خلال مسير القطارات على كافة خطوط السكة الحديد بالتزامن مع خطة السكة الحديد لتوريد عربات ركاب جديدة وكذلك توريد عدد من الجرارات وقطارات تالجو الجديدة وتشغيلها على كافة خطوط السكة الحديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا