الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

شبح الإرهاب بتونس.. الأمن يحبط عملية ويضبط داعشيا بحوزته متفجرات

تم تحديثه السبت 2023/5/27 12:15 ص بتوقيت أبوظبي

تنظيم عنكبوتي تنتشر عناصره بكل أنحاء العالم.. هكذا هو "داعش"، لكن الدول، ومنها ، تقف له بالمرصاد وتحبط عملياته وتضبط خلاياه.

وفي هذا الإطار أعلن المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، الجمعة، الكشف بمدينة صفاقس (جنوب شرقي البلاد)، عن عنصر تكفيري مناصر لتنظيم داعش بحوزته مواد متفجرة، وبصدد التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية متزامنة.

وأكد أن "اكتشاف هذا الإرهابي تم في إطار عمل مشترك بين وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني وإدارة مكافحة الإرهاب بوكالة الاستخبارات والأمن للدفاع، وتحت إشراف النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب (محكمة مختصة)".

وأشار إلى أنه في ختام التحريات وإحالة المعني إلى النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، تم فتح تحقيق في هذا الغرض وإصدار مذكرة إيداع بالسجن بحقه.

وسبق أن أكد حسام الدين الجبابلي أن الوحدة المختصة للحرس (الدرك) تمكنت منذ عام 2011، وحتى شهر مايو/أيار الجاري من تنفيذ 365 عملية ومهمة في إطار مكافحة الإرهاب.

وذكر الجبابلي أنه تم القضاء على 100 عنصر إرهابي وتوقيف 324 آخرين، موضحا أن "من بين الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم عناصر كان مفتشا عنها وطنيا ودوليا".

وأشار إلى أن "هذه الأرقام دون احتساب عملية بن قردان باعتبارها كانت حربا وملحمة وسجلت مشاركة المدنيين فيها".

وهجوم بنقردان هو هجوم مسلح وقع في 7 مارس/آذار 2016 في مدينة بنقردان في تونس على الحدود مع ، وتواصلت الاشتباكات المتقطعة إلى 9 مارس/آذار، وبلغ عدد القتلى 55 قتيلًا، منهم 36 مسلحًا، و12 من الجيش والقوات الأمنية، و7 مدنيين، وبلغ عدد الجرحى 27 فردا، بالإضافة إلى اعتقال 7 مسلحين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا