الارشيف / مصر اليوم / الحكاية

عالم شهير يفجر مفاجأة عن منشأ الحقيقي

فجر عالم صيني شهير مفاجأة من العيار الثقيل حول منشأ فيروس  الحقيقي، ردًا على جدل وجود فرضيات كثيرة منها تسربه من مختبر للأبحاث في مدينة الصينية.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "بي بي سي" البريطانية، قال العالم إنه لا ينبغي استبعاد فرضية تسرب كورونا من مختبر، موضحًا أنه تم إجراء نوع من التحقيق الرسمي في مختبر ووهان، في إشارة محتملة إلى أن الحكومة الصينية ربما تكون قد أخذت نظرية التسرب في على محمل الجد دون أن تكشف ذلك في العلن.

منشأ فيروس كورونا الحقيقي

وأشار العالم إلى أنه تم فحص هذا المختبر مرتين من قبل الخبراء في هذا المجال، لكنه لم ير هذه الفحوصات، بل سمع أن المختبر حصل على شهادة صحية نظيفة، حيث وجد الخبراء أنه يتبع جميع البروتوكولات من دون أي أخطاء، مختتمًا تصريحاته بقوله: "لا نعرف حقاً من أين أتى الفيروس... السؤال لا يزال مفتوحاً"، في حين ترفض الحكومة الصينية أي إشارة إلى أن المرض ربما نشأ في مختبر ووهان لعلم الفيروسات.

ويشغل البروفسور جورج غاو، عالم الفيروسات والمناعة الرائد عالمياً والرئيس السابق للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، حالياً منصب نائب رئيس المؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية في ، بعد أن لعب دوراً رئيسياً في الاستجابة للوباء وفي الجهود المبذولة لتتبع أصوله.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا