الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

يواصل "السقوط".. "هبوط عنيف" يجدد جدل السنْ ()

تم تحديثه الجمعة 2023/6/2 12:18 ص بتوقيت أبوظبي

سقوط عنيف لجو على المسرح خلال حفل تخرج بأكاديمية القوات الجوية شمال كولورادو سبرينغز يجدد الجدل حول صحة الرئيس .

والخميس، ألقى بايدن خطابا خلال حفل تخرج بالأكاديمية الواقعة في مقاطعة إل باسو، ثم سلم شهادات تخرج للطلاب العسكريين.

لكنه، حين توجه للنزول من المسرح، خطا خطوتين قبل أن يتعثر ويسقط على ركبتيه، في حادث من المرجح أن يثير المزيد من المخاوف بشأن عمره (80 عاما) حيث يسعى أكبر رئيس للبلاد لولاية ثانية في 2024.

وهرع إليه طاقم الحماية السرية لمساعدته على الوقوف وسط صدمة الحاضرين، وارتباك الطلاب ممن حاول بعضهم إخفاء ابتسامته.

ولا تعتبر هذه أول مرة يترنح فيها بايدن، ففي فبراير/شباط الماضي، سقط بايدن للأمام في منتصف الدرج تقريبا خلال صعوده إلى الطائرة في مطار وارسو.


وسرعان ما وقف الرئيس واستمر في الصعود، قبل أن يلتفت موجها تحية سريعة إلى مودعيه ليدخل بعدها إلى مقصورة الطائرة.

وكانت تلك المرة الثالثة على الأقل التي يسقط فيها بايدن أثناء محاولته الصعود على متن طائرة الرئاسة، ففي مارس/آذار 2021، تعثر مرتين قبل أن يسقط في المرة الثالثة أثناء صعوده سلم الطائرة الرابضة في قاعدة "أندروز" المشتركة، قبل إقلاعها إلى جورجيا.

وبعد أن وقف على قدميه عقب سقوطه، بدا أن بايدن أخذ دقيقة لإزالة الغبار عن ركبته قبل أن يشق طريقه أخيرا إلى الطائرة الرئاسية، ثم أدى التحية قبل الدخول في المقصورة.


وفي مايو/أيار 2022، بدا أن بايدن فقد توازنه لفترة وجيزة أثناء صعوده سلم طائرة الرئاسة في قاعدة أندروز الجوية في طريقه إلى إلينوي، لكنه كالعادة تدارك  الموقف في الوقت المناسب لمنع السقوط وأمسك بالدرابزين بإحكام بيده اليمنى وهو يسير إلى الطائرة.

وفي أبريل/نيسان 2022، ترنح بايدن مرة أخرى أثناء صعوده سلم الطائرة متجها إلى لوس أنجلوس لحضور قمة الأمريكتين، في عثرات التقطها الجمهوريون للانقضاض على الرئيس واتهامه بفقدان مؤهلات منصبه عقليا وبدنيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا