الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

الزراعة يشيد بدور مرصد الصحراء والساحل في التعامل مع قضايا الجفاف والتصحر

الزراعة يشيد بدور مرصد الصحراء والساحل في التعامل مع قضايا الجفاف والتصحر

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر وزير الزراعة يشيد بدور مرصد الصحراء والساحل في التعامل مع قضايا الجفاف والتصحر، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، بالدور الكبير الذي يقوم به المرصد في التعامل مع قضايا الجفاف والتصحر وتدهور التربة والتغيرات المناخية والتي تسببت في تدهور الأنظمة البيئية في أفريقيا وخاصة في منطقتي الساحل وشمال أفريقيا.

جاء ذلك في كلمة لوزير الزراعة خلال رئاسته اجتماعات الدورة الـ 29 لمجلس إدارة المرصد المنعقدة حاليا في العاصمة الأوغندية كمبالا بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الدول وبعض المنظمات الإقليمية والدولية.

وقال القصير إن المرصد له دور هام في تعزيز الروابط بين الأنظمة البيئية والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية على السكان، إلى جانب الدور الرئيسي للتكيف مع تغير المناخ، والربط بين المعرفة الميدانية والتحديات وخصوصيات البلدان في أفريقيا، فضلا عن جهود وخبرات مرصد الصحراء والساحل في اقتراح حلول حقيقية ممكنة وعاجلة وفعالة وقابلة للتحقيق، مما يتطلب الالتزام بدعم المرصد للقيام بمهامه على أكمل وجه.

وأضاف أن جائحة علمتنا أن التعاون والتكامل بين الشعوب هو السبيل الوحيد للتصدي للتحديات الصعبة وليس هناك خطر يضاهي خطر التغيرات المناخية والتصحر والجفاف نظراً لآثارهم السلبية على جهود التنمية المستدامة للدول وخاصة ما يرتبط بمحور الأمن الغذائي الذي بات مرتبطا بالأمن القومي للدول.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل وزير الزراعة يشيد بدور مرصد الصحراء والساحل في التعامل مع قضايا الجفاف والتصحر، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا . ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا