الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

واشنطن ونووي إيران.. مؤشرات العودة ترفع "الحرارة" في إسرائيل

معارضة تجددها إسرائيل لاحتمال عودة واشنطن للاتفاق النووي مع إيران، مشددة على أن أي اتفاق مع طهران لن يلزم تل أبيب.

ومساء الخميس، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخارجية أنتوني بلينكن معارضته عودة واشنطن للاتفاق مع إيران.

وشدد نتنياهو في اتصال هاتفي مع الوزير الأمريكي على أن أي اتفاق مع إيران لن يلزم إسرائيل.

ويأتي موقف نتنياهو عقب تقارير في الإعلام الإسرائيلي تتحدث عن مؤشرات عن عودة الولايات المتحدة قريبا للاتفاق النووي مع إيران.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه: "تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الخميس عبر الهاتف مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن".

وخلال المكالمة، أعرب نتنياهو، بحسب البيان، عن "تقديره للتعاون العسكري والاستخباراتي بين إسرائيل والولايات المتحدة، والذي بلغ ذروته على الإطلاق".


وناقش الجانبان التحديات والفرص في المنطقة، فيما أعرب نتنياهو عن تقديره للمحادثات الصادقة التي عقدت مؤخرا في واشنطن بين فريقي البلدين حول التعاون الثنائي الوثيق، وفق البيان ذاته.

وقال البيان: "كما اقترح رئيس الوزراء تعزيز التعاون الإسرائيلي الأمريكي في مجال الذكاء الاصطناعي".

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، "ناقش الجانبان القضية الإيرانية باستفاضة، وجدد رئيس الوزراء نتنياهو موقفه الثابت بأن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران لن يوقف البرنامج النووي لطهران، وأن لا تسوية مع إيران ستلزم إسرائيل التي ستفعل كل شيء للدفاع عن نفسها".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا