الارشيف / مصر اليوم / البشاير

بشرى سارة للمصريين: سندوتشات الفلافل ستنخفض 30% خلال أيام

قال الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، اليوم، إنه تم تحقيق متوسط نسبة 22.5% انخفاض في أسعار السلع بشكل عام، لافتًا إلى أن السلع الاستراتيجية والمرتبطة أكثر بالمواطن تم تحقيق فيها انخفاض بنسبة 27 %.

وأوضح “عز” في مداخلة هاتفية مع  برنامج “اليوم” على قناة “Dmc” أن تلك السلع هي الفول والعدس الزيت والمكرونة والأرز ويمكن أن يصل نسبة انخفاض الأسعار فيها إلى 30%، مشيرًا إلى أنه كانت هناك خلية عمل تسعى إلى توفير السلع للمواطن البسيط وشعور المواطن بنتائج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أنه بحلول يوم الأحد المقبل سينخفض أسعار الخبز السياحي سواء كان البلدي أو الشامي بنسب تتراوح بين 30 و 40%، مشيرًا إلى أن رغيف الخبز الذي سعره يصل لـ3 جنيه سينخفض لجنيه ونصف كما كشف أن سعر الرغيف الـ 80 جرام سيكون سعره 150 قرش، وال 40 جرام بـ75 قرش وال 20 جرام بـ 50 قرش والخبز الأفرنجي 50 جرام سيكون بـ 150 قرش والخبر الأفرنجي 35 جرام بـ جنيه.

وكشف أن أسعار سندوتشات الفول والطعمية ستنخفض إلى نسبة 20 و30 % وهذا ما يتعلق بالمواطن المصري العادي، موجها الشكر في انخفاض الأسعار المختلفة للقطاع الخاص المصري حيث أن شركات معينة تتحكم بالأسواق وتم الجلوس معها كلها لبحث خفض الأسعار لمختلف القطاعات مثل الألبان.

وأوضح أنه تم التواصل مع السلاسل التجارية الكبرى على مستوى الجمهورية وذلك عبر رئيس الوزراء المصري، حيث قاموا بخفض الأسعار مما شجع الباعة الصغار والمتوسطين على أن يخفضوا الأسعار لأن المواطنين ابتعدوا عنه، مؤكدًا أن التجار والباعة وأصحاب السلاسل التجارية لم يخسروا بشكل كبير جدًا الانخفاضات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا