الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

ودمرت آلاف المنازل ونزحت عائلات، وهي حصيلة كارثية ناجمة عن الفيضانات

أظهرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، تضرر آلاف الأسر وعشرات المدارس من الفيضانات في شرق الكونغو الديمقراطية، وطلبت السلطات المحلية المساعدة من الحكومة المركزية.

فيضانات الكونغو تهدد آلاف المنازل

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتصالات في بلدية أوفيرا دومينيك كالونزو لوكالة فرانس برس إن “ما لا يقل عن 4500 منزل انهار، واختفت أكثر من 2000 قطعة أرض، وتضررت أكثر من 7000 عائلة من فيضانات الأنهار وارتفاع منسوب المياه”. منسوب المياه في بحيرة تنجانيقا.”

وأوضح دومينيك كالونزو أن 53 مدرسة غمرتها المياه في مدينة أوفيرا الشرقية، وفقا لتقرير مجلس المدينة الذي تم إعداده في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضاف: “تم استقبال عائلات المتضررين، فيما أمضى آخرون الليل تحت النجوم، وأطلق مجلس مدينة أوفيرا نداء عاجلا للحكومة الكونغولية والمنظمات الإنسانية، لأن أوفيرا معرضة لخطر الأوبئة”.

تأثير الفيضانات على الدول الأفريقية

وهطلت أمطار غزيرة لأسابيع على الشاطئ الشمالي لبحيرة تنجانيقا في منطقة جنوب كيفو المتاخمة للعاصمة الاقتصادية لبوروندي بوجمبورا التي ضربتها الفيضانات.

وقال سانتوس كيتاندالا، ناشط المجتمع المدني من فيزي، لوكالة فرانس برس: “الوضع مقلق حقا، حتى أن الطريق الوطني الخامس في قسم أوفيرا-فيزي غمرته المياه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا