الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الخارجية يحذر: المساعدات الإنسانية التي تصل غزة غير كافيةاليوم السبت، 20 أبريل 2024 09:50 صـ

سامح شكري، الخارجية، يؤكد، اليوم السبت، أن وشركاءها قطر والولايات المتحدة الأمريكية يبذلون قصارى جهدهم للتوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع ‎غزة، وفقًا لما نشرته صحيفة "ينى شفق" التركية علي موقعها الإلكتروني.

وأضاف "شكري"، في بيان، أن دول المنطقة تستحق العيش في سلام وأمن واستقرار ويجب أن تعيش في وئام وتعاون، مؤكدا أنه يتعين على كل من حركة حماس وإسرائيل إظهار الإرادة السياسية وتحمل المسؤولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وشدد وزير الخارجية، علي ضرورة استمرار تسليط الضوء على حياة الشعب الفلسطيني وسلامته، مشيرا إلى أن الحرب في غزة مروعة ويجب ان تتوقف؛ حيث شهدت استشهاد أكثر من 33 ألف شخص، 20 ألف منهم سيدات وأطفال، لذا يجب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والرهائن.

وأوضح أن هناك حاجة لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة بشكل كاف، والاعتراف بأن عمليات تهجير الشعب الفلسطيني تمثل جريمة حرب.

ولفت إلى ضرورة استعادة السلام والأمن والأفق السياسي لتوفير الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته على أساس يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا