الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

رمال سيناء “ذهب المصريين”.. لا تفريط ولا قبول بمخططات تمسها

يحتفل الشعب المصري، غدًا الخميس 25 أبريل، بـ عيد تحرير سيناء، تلك الذكرى الخالدة التي يُعيد ذكراها تاريخ النصر  والمجد الذي سطّره جيش الباسل وشعبها القوي في طرد العدوّ المغتصب من الأراضي المصرية الحرة.

وبالتزامن مع يوم الاحتفال بعيد تحرير سيناء، نسلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لسيناء، ومكانتها الحيوية، التي لا تقبل التفريط فيها ولا تسمح بأي مخططات تضر بأمنها القومي.

ماذا عن سيناء؟

سيناء هي أحد مفاتيح شخصية مصر، وبوابتها الشرقية، فكما وهب الخالق مصر موقعًا عبقريًا، فقد وهب سيناء موقعًا يلخص عبقرية مصر من حيث الوسطية والتنوع، والتميز والأهمية، فهي الرقعة التي تصل إفريقيا يأسيا، بينما تطل بواجهتها الوسع على أوروبا عبر مياه البحر المتوسط.

الشمال والجنوب 

يعدّ شمال سيناء هو حلقة الوصل والنقطة الحرجة بين ضلعي الشام ومصر، وهما ضلعان في وحدة استراتيجية واحدة الموقع سر العبقرية عبر التاريخ.

وجنوب سيناء هو الحصن المنيع وسط الجبال والممر الأستراتيجى في متلا والجدي، ثم هو أهم من ذلك.. إنه شرم الشيخ النقطة الحاكمة في أقصى الجنوب عند التقاء أو افتراق خليجي السويس والعقبة.

سيناء والتاريخ

ومن باب الجغرافيا، دخلت سيناء التاريخ، فالموقع صنع التاريخ، فهي الأرض التي عبرها الأنبياء ولجأ إليها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا