الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

تتصدى لمخططات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين منذ 1967 حتى العدوان على

منذ سنوات طويلة يفكر الاحتلال الإسرائيلى فى تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، سواء سكان الضفة الغربية أو القدس الشرقية أو قطاع غزة، ويجهز الاحتلال مخططات لتحقيق هذا الغرض، ومنذ بدء حرب السابع من أكتوبر الماضى أصبحت تلك المؤامرة حقيقة تقال علنًا.

وحسب دراسات للمركز المصرى للفكر والدراسات والاستراتيجية، أعلن الاحتلال فى الماضى عن عرض فكرة تهجير الفلسطينيين إلى أراض أخرى، فى المؤتمرات الرسمية، على رأسها مؤتمر «هرتسيليا»، الذى يشارك فيه مسئولون أمريكيون، وأيضًا أعضاء فى الأمم المتحدة، وغيرهم من الخبراء والكوادر السياسية، وجرت مناقشة فكرة إيجاد وطن بديل للفلسطينيين خارج فلسطين، كحل نهائى لتلك القضية.

ومع بدء الحرب على غزة، جرى طرح فكرة تهجير الفلسطينيين، ونقل سكان غزة إلى أراض مجاورة، على رأسها سيناء، وتهجير سكان الضفة الغربية، التى يسيطر الاحتلال على مساحات واسعة منها إلى الأردن، ما يؤدى إلى تصفية القضية الفلسطينية ومحو الدولة الفلسطينية بأكملها، لكن تصدت والأردن لهذا المخطط.

ووفقًا للمركز المصرى، تستهدف هذه الخطط دفع الفلسطينيين إلى مناطق نائية، مثل سيناء ومناطق فى الأردن ومنطقة الفرات الأوسط فى ، ومنطقة الجزيرة السورية.

وسعت الحركة الصهيونية إلى إقناع الدول…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا