الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

لا أحب ادعاء الكتابة عن أشخاص لا أعرفهم.. وهذا الكاتب أراه “كاذبا”

تحدثت الكاتبة مي التلمساني، عن الأشخاص التي تكتب عنهم باستمرار في رواياتها، وهم من الطبقة المتوسطة والأدباء والأكاديميين، بدورها أستاذة جامعية وأكاديمية.

مي التلمساني: لا أحب ادعاء الكتابة عن أشخاص لا أعرفهم

وقالت الكاتبة مي التلمساني، في ملتقى القاهرة الأدبي بقبة الغوري: أكتب عن الأشياء  أو الأشخاص الذين لا أعرفهم،  ولا أحب أن أدعي الكتابة باسم البسطاء مثل الفلاحين والمهمشين وغيرهم، مثلما يفعل البعض بالحديث بلسان أشخاص لا يعرفهم.

وأضافت التلمساني: أنا اعرف جيدا عن الطبقة المتوسطة، وفي روايتي هيليوبلس، التي نشرت سنة ٢٠٠٠، كان الوسط الثقافي في ، يقدم أعمال أدبية بها رسالة ما،  ويقترح كتابها حلولا لبعض الأشخاص حول الحياة، ووقتها أردت أن أكتب من خلال معرفتي الحقيقية ببعض الأشخاص، مثل حال النساء وحياتهم اليومية في ذلك الوقت، من منظور فتاة صغيرة.

وأشارت الكاتبة إلى أن هناك كتب كثيرة تحدثت عن تاريخ هيليوبلس بشكل المدينة الرسمي، ولكن روايتي عن أشخاص ومشاعر حقيقية، فلا أدعي الكتابة عن أشخاص لا أعرفهم، وتبدأ الرواية من فترة رحيل عبد الناصر حتى رحيل السادات.

أما في رواية “الكل يقول أحبك”، تكشف مي التلمساني: كتبت عن المهاجرين العرب في كندا، من منظور الطبقة المتوسطة، والتي لديها الكثير من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا