الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

منظمو احتجاجات جامعة إيموري الأمريكية يطالبون بوضع حد لإرهاب الشرطة

قال منظمو المظاهرات في جامعة إيموري، اليوم الخميس، إن سلطات إنفاذ القانون مسؤولة عن المتظاهرين الذين “تعرضوا لهجوم عشوائي” خلال معسكر داخل الجامعي.

وأضاف المنظمون في بيان: “تتحمل دورية ولاية جورجيا وإدارة شرطة أتلانتا وإدارة شرطة إيموري المسؤولية عن هذا العمل الإرهابي العلني”.

وتابعوا أن المتظاهرين “سيواصلون دعوة جامعة إيموري إلى الانسحاب الكامل من جميع البرامج التي تمكن الفصل العنصري الإسرائيلي”. كما دعوا إلى “وضع حد لوحشية الشرطة والإفراج الفوري عن جميع النشطاء المعتقلين”.

وختم البيان: “على الرغم من أعمال العنف التي أذن بها رئيس إيموري جريج فينفيس وعميد الحياة في الحرم الجامعي إنكو جيلاي، يواصل المتظاهرون تحركهم في الحرم الجامعي ويدعون مجتمع أتلانتا الأوسع للانضمام إليهم”.

احتجاز اثنين على الأقل من الأساتذة قبل شرطة أتلانتا 

 

وفي السياق ذاته، شهد طاقم سي ان ان الامريكية احتجاز اثنين على الأقل من الأساتذة من قبل شرطة أتلانتا، بما في ذلك كارولين فوهلين، أستاذة الاقتصاد بجامعة إيموري، ونويل مكافي، رئيسة قسم الفلسفة.

وصورت شبكة سي إن إن لنساء محتجزات. أثناء تفاعلها مع الشرطة، أمكن سماع الأستاذة فوهلين وهي تعرب عن قلقها بشأن الاعتقالات العنيفة واستخدام القوة من قبل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا