الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

وضربت استقالات جيش الاحتلال، أنباء عن استقالة رئيس أركانه

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، أن استقالة رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، متوقعة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك نقاشا يدور بشأن خليفته.

رئيس القيادة المركزية لجيش الاحتلال

والاثنين الماضي، أبلغ رئيس القيادة المركزية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اللواء يهودا فوكس، رئيس الأركان هرتسي هاليفي، مؤخرًا، أنه يعتزم إنهاء فترة ولايته البالغة ثلاث سنوات في أغسطس المقبل والتقاعد من الجيش.

استقالة رئيس شعبة المخابرات العسكرية في جيش الاحتلال

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن إخطار فوكس تزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي استقالة رئيس شعبة المخابرات العسكرية بعد اعترافه بـ “مسؤوليته” عن الإخفاقات خلال هجوم 7 أكتوبر.

وبحسب الصحيفة العبرية، لا توجد علاقة بين استقالة اللواء أهارون هاليفا ورحيل فوكس، الذي لم يكن طرفا في الإخفاقات التي أدت إلى 7 أكتوبر.

استقالات تضرب جيش الاحتلال

وقال الجيش في بيان له إن “الجنرال أهارون هاليفا طلب التنحي عن منصبه بالتنسيق مع رئيس الأركان بسبب مسؤوليته القيادية كرئيس لشعبة المخابرات في أحداث 7 أكتوبر”.

هاليفا، الذي خدم في الجيش لمدة 38 عاما، هو أول مسؤول رفيع المستوى يستقيل من منصبه لفشله في منع الهجوم الذي شنه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا