الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

5 رسائل قوية من لرؤساء البرلمانات العربية

بعث الرئيس عبد الفتاح عددا من الرسائل إلى رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركة في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة اليوم السبت.

وكانت أبرز هذه الرسائل على النحو التالي:

وشدد الرئيس السيسي على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المجالس والبرلمانات العربية لدفع عملية التكامل العربي بما يحقق تطلعات شعوبنا في الأمن والتنمية والاستقرار.

وأكد الرئيس أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن القضايا العربية العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وأمام الرأي العام العالمي.

واستعرض الرئيس الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع في غزة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع

وشدد الرئيس على أن الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لتثبيت وقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين، وتقديم المساعدات الإغاثية بكميات كافية للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة. في قطاع غزة.

– وشدد على استمرار الجهود المكثفة، على مختلف المستويات، لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأبرزها حقه في دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

استقبل الرئيس السيسي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا