الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

شريك تاريخي وتلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط

ألقى رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا، كلمة خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري البيلاروسي، الذي عقد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب جلسة المباحثات الثنائية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين. .

وفي بداية كلمته، أعرب رئيس وزراء بيلاروسيا رومان جولوفتشينكو عن إعجابه بالتجربة التنموية المصرية، وشكر الجانب المصري على الاستضافة والتنظيم الرائع لهذا الحدث.

وأشاد رئيس الوزراء البيلاروسي بالعلاقات القوية بين البلدين، مؤكداً أن جمهورية العربية شريك قديم وتاريخي لجمهورية بيلاروسيا سياسياً وتجارياً واقتصادياً، وتلعب دوراً محورياً في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي. منطقة.

وأكد رومان جولوفتشينكو أن هناك انتعاشًا كبيرًا حاليًا في ديناميكية ووتيرة التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا، مضيفًا خلال كلمته أن الطرفين يبذلان جهودًا غير عادية لزيادة هذا التبادل التجاري من خلال العمل المشترك الذي تقوم به الإدارات الحكومية. ودوائر الأعمال في البلدين.

تصدير المنتجات المصرية إلى السوق البيلاروسية

وأضاف رئيس الوزراء البيلاروسي، أنه يتم تصدير المنتجات المصرية إلى السوق البيلاروسية، خاصة الأدوية ومستحضرات التجميل والمنسوجات والفواكه والخضروات،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا