مصر اليوم / خبرك نت

في ذكرى ميلاده.. لماذا فاز “طاغور” بجائزة نوبل في الأدب؟

يصادف 7 مايو عام 1861 ذكرى ميلاد الشاعر، الفائز بـ جائزة نوبل فى الأدب عام 1931، ليصبح رابندرانات طاغور أول أديب غير أوروبي يحصل على  الجائزة، كما حصل طاغور على وسام الفروسية عام 1915، لكنه تراجع عنها في عام 1919 احتجاجًا على  مذبحة أمريتسار.

وفي السطور التالية، نجيب على السؤال: لماذا فاز “طاغور” بجائزة نوبل في الأدب؟

لماذا فاز “طاغور” بجائزة نوبل في الأدب؟

رابندراناث طاغور شاعرًا بنغاليًا، وكاتب قصة قصيرة، ملحن أغاني، وكاتب مسرحي، ورسامًا، من مواليد 7 مايو 1861، كلكتا، الهند، وتوفي في 7 أغسطس 1941، وفاز طاغور بجائزة نوبل على مجمل أعماله الأدبية، حيث قدم نثرًا وشعرًا جديدًا من حيث استخدامه للغة العامية في الأدب البنغالي، وبالتالي تحرره من النماذج التقليدية القائمة على اللغة الكلاسيكية.

ووفقًا للموسوعة البريطانية britannica، كان طاغور له تأثيرًا كبيرًا في تقديم الثقافة الهندية إلى الغرب والعكس، ويُنظر إليه على أنه الفنان المبدع المتميز في الهند في أوائل القرن العشرين، وفي عام 1913 أصبح أول شخص غير أوروبي يحصل على جائزة نوبل في الأدب .

لماذا فاز طاغور بجائزة نوبل في الأدب؟

بدايته في كتابة الشعر

بدأ طاغور في كتابة الشعر في وقت مبكر، وبعد دراساته غير المكتملة في إنجلترا في أواخر سبعينيات القرن التاسع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا