مصر اليوم / خبرك نت

فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات


11:08 م


الثلاثاء 07 مايو 2024

الله/ – (د ب أ)

استنكرت كل من فلسطين والسعودية بشدة اليوم الثلاثاء اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأردن كانت في طريقها لقطاع غزة المحاصر.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية “إن اعتداء مليشيات المستوطنين المتطرفين للمرة الثانية على قافلة مساعدات أردنية كانت متجهة إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، يأتي في ظل تعميق وتوسيع حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا والمتواصلة لليوم 214 على التوالي، وبشكل يترافق مع تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال ومستعمريه ضد شعبنا في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية”.

وأكدت الوزارة أن “حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة ومستعمريها يتحدون إرادة السلام الدولية، ويواصلون عدوانهم في قتل المدنيين الفلسطينيين، إما بالقصف أو بالتجويع والتعطيش والحرمان من الأدوية والعلاجات اللازمة”.

وطالبت الوزارة، “المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، ولجم انتهاكات المستعمرين، وتوفير ممرات آمنة لإدخال المساعدات بشكل مستدام وإنساني لائق”.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية في بيان…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا