مصر اليوم / خبرك نت

يوم الثلاسيميا العالمي 2024.. الصحة تقدم المركز الأول

تحتفل منظمة الصحة العالمية في 8 مايو من كل عام، باليوم العالمي للثلاسيميا 2024، لتسليط الضوء على المرض والتوعية به وأسباب الإصابة به.

تقوم من خلال الهيئة العامة للتأمين الصحي بتوفير العلاج لمرضى الثلاسيميا، حيث قامت بإنشاء أول مركز لعلاج ورعاية مرضى الثلاسيميا بمستشفى للأطفال عام 1993. ويمتلك المركز أحدث التقنيات التشخيصية والوقائية والعلاجية. البروتوكولات العلاجية، والتي تفيد مرضى فقر الدم في البحر الأبيض المتوسط.

كما يتم الآن توقيع بروتوكولات تعاون مع كافة المراكز المتخصصة في علاج فقر الدم المتوسط ​​بمختلف المستشفيات الجامعية وبنوك الدم بمحافظات الجمهورية.

تقديم العلاج الوقائي والوراثي لمرضى الثلاسيميا

وأوضحت وزارة الصحة أنه يتم تطوير بروتوكولات وطرق العلاج وفق المعايير العالمية، بما في ذلك إدراج العلاج الوقائي والجيني، كخط أول للحفاظ على حياة هؤلاء المرضى وتجنيبهم المضاعفات.

الثلاسيميا هو مرض دم وراثي، حيث لا يستطيع الجسم إنتاج الهيموجلوبين بشكل طبيعي، وينتشر المرض بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط.​

أهم أعراض مرض الثلاسيميا

قالت هيئة الأدوية المصرية، إن أعراض مرض الثلاسيميا تختلف بين المرضى حسب نوعه، وهو ما يمكن تحديده من خلال معرفة طبيعة الطفرة الجينية المسببة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا