الارشيف / مصر اليوم / الطريق

رضا حجازي يستقبل التعليم الصومالي لتعزيز التعاون بين البلديناليوم الثلاثاء، 10 يناير 2023 10:22 مـ

استقبل اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023 الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم والتعليم الفني، نظيره الصومالي الدكتور فارح شيخ عبد القادر وزير التربية والثقافة والتعليم العالي وذلك من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم قبل الجامعي.

أكد حجازي خلال اللقاء سعادته بلقاء الدكتور فارح، موضحًا عمق وأصالة التعاون بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للتعاون البنّاء مع دولة الصومال فى كافة المجالات وليس التعليم فقط.

أشار وزير التعليم المصري إلى الإنجازات العديد التى حققتها بمجال التعليم فى الصومال، لا سيما أنه تم افتتاح مدارس مصرية في العديد من المدن الصومالية بداية من عام 2016.

كشف حجازي عن عدد المدارس التي تم تدشينها في دولة الصومال، لافتًا إلى أنها تضمنت 7 مدارس لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي، إلى جانب مدرسة للتعليم الفنى، علاوة على افتتاح مدرسة أخرى مصرية للتعليم الفنى، وذلك للعام الدراسى 2022-2023، بالإضافة إلى قرب افتتاح مدرسة أخرى للتعليم الفني.

من ناحيته أعلن الوزير الصومالي عن امتنان أبناء بلده للدور المهم والفعال الذي لعبته ومازالت في تطوير منظومة التعليم بالصومال، مُثمنًا التعاون المشترك بين البلدين، مشيدًا بالجهود المصرية الداعمة للمصالح المشتركة بين البلدين لاسيما التعاون في المجالات العلمية والتعليمية.

اقرأ أيضًا:

قرار جديد من وزير التعليم بشأن العاملين بـ«الأبنية التعليمية»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا