عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

فوائد سحرية لاستخدام ماء الخيار.. يطرد السموم ويحارب التجاعيد ويقضي على الالتهابات

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

الاهتمام بصحة الجسم أمرا في غاية الأهمية، ويتبع الكثيرمن الأشخاص أنظمة غذائية مختلفة حفاظا على صحتهم من الأمراض، وتعد الخضروات من أهم العناصر التي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، وتأتي في مقدمتها الخيار  لما له من فوائد غنية حتى في حال عصره والحصول على مياه، بحسب ما ذكر في موقع «times of India».

الترطيب 

لماء الخيار دوراكبيرا في ترطيب الجسم، وهو أمر في غاية الأهمية لتجديد الخلايا والحفاظ على البشرة.

من الأمراض 

يحتوي ماء الخيار على مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الخلايا من التلف، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

c0b426c05b.jpg

البشرة 

يساعد ماء الخيار على إنتاج بروتين الكولاجين، وهو البروتين الذي يساعد على تقليل الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه، كما يعمل على ترطيب البشرة، وتقليل الالتهابات التي يعاني منها بعض الأشخاص.

409749b160.jpg

انقاص الوزن 

يحتوي ماء الخيار على سعرات حرارية قليلة للغاية، بجانب الألياف التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع، لذا يعد بديلًا صحيا للمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وفقًا لما جاء في حديث أخصائي التغذية خليل الورداني لـ«الوطن».

04e7ca745a.jpg

تحسين عملية الهضم

تتواجد مضادات الأكسدة بكمية كبيرة في ماء الخيار، التي تساعد على تحسين عملية الهضم وطرد السموم من الجسم، بجانب احتوائه على الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتقليل اضطرابات المعدة، مثل المعاناة من الانتفاخ وعسر الهضم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا