الارشيف / منوعات / العين الاخبارية

للمرة التاسعة.. إنتر ميلان يتوج بكأس إيطاليا على حساب فيورنتينا

تم تحديثه الخميس 2023/5/25 12:57 ص بتوقيت أبوظبي

احتفظ فريق إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على فيورنتينا 2-1 في المباراة النهائية للبطولة.

وخلال المواجهة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو، في قلب العاصمة الإيطالية، كشر إنتر ميلان عن أنيابه أمام خصمه الشرس، منهيا مغامرته في الموسم الحالي من كأس إيطاليا بالفوز عليه بهدفين لنجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ورغم تقدم فيورنتينا بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة من المباراة، فإن إنتر ميلان تمكن من قلب الطاولة مسجلا هدفين عن طريق مارتينيز في الدقيقتين 29 و37، تمكن بهما من تأمين ثاني ألقابه في الموسم الحالي بعد السوبر الإيطالي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأحبط النيراتزوري بذلك أحلام فيورنتينا، الذي كان يمني النفس باستعادة لقبه الغائب منذ نحو 22 عاما، عندما صعد إلى منصة التتويج للمرة الأخيرة في تاريخه بكل البطولات، محققا لقبه السادس حينها في كأس إيطاليا.

وأضاف إنتر ميلان بهذا التتويج لقبه التاسع في كأس إيطاليا، ليتقدم إلى المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق المتوجة بالبطولة بالتساوي مع روما، وبفارق 5 ألقاب خلف البطل التاريخي.

وأصبح فريق الأفاعي أكثر المتوجين بلقب البطولة خلال القرن الحالي برصيد 6 ألقاب، بفارق لقب واحد أمام كل من يوفنتوس ولاتسيو اللذي حقق كل منهما 5 ألأقاب في الألفية الحالية.

وهذه هي المرة الثالثة التي يحتفظ فيها إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، بعد موسمي 2004-2005 و2005-2006، وموسمي 2009-2010 و2010-2011.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا