الارشيف / منوعات / دوت مصر

حيل بسيطة لزيادة الإضاءة الطبيعية داخل المنزل.. موفرة وصديقة للبيئة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

الضوء الطبيعى بلا شك أفضل في المنزل من الضوء الصناعى، لأنه يغمر الغرفة والمكان بطاقة مبهجة وجميلة، وفى نفس الوقت الضوء الطبيعى يقلل من إستهلاك الكهرباء. ويوجد العديد من الطرق التي من شأنها جعل المنازل تكون بها ضوء طبيعى من الداخل، مما يزيد من إشراق المكان وإعطاءه شكل مميز، ومريح، وفقاً لموقع " thespruce".

طلاء المنزل باللون الأبيض:

الأفاريز التي تم إنشائها من السقف، والتي تترك كحواف مفتوحة أو مغطاة بغطاء أفقى، يمكن طلاءها باللون الأبيض لأن ذلك القسم يعكس الضوء الطبيعى، مما يعطى إنعكاس للضوء الذى بالخارج مما يعطى مظهر جميل في المنزل من الداخل.

 

طلاء أفاريز
طلاء أفاريزاستخدام دهانات الجدران والأسقف الداخلية:

يمكن طلاء الجدران باللون الأبيض أو ألوان فاتحة لإضافة مزيد من الضوء المنعكس من الجدران البيضاء، ويمكن دهان الجدار الداخلى لعكس الضوء بشكل طبيعى في الغرفة، ويكون إنعكاس الضوء للجدار الأبيض يكون أكبر من الألوان الغامقة.

دهانات الجدران الأكثر إشراقً
دهانات الجدران الأكثر إشراقًتحويل الجدارن إلى مرايا بطلاء لامع:

يمكن طلاء الأسطح الداخلية للمكان بطلاء شديد اللمعان، مما يجعل مستوى اللمعان عالى بشكل كبير ويمنح ضوء طبيعى للمكان، فيعطى تأثير شبه استخدام المرايا مع الضوء، يمكن استخدام لمعان قشر البيض، مما يعطى توهج غير طبيعى، مع الضوء الصناعى، ويمكن إستخدام الطلاء الماتى على حسب الرغبة.

 

حوّل جدرانك إلى مراياحوّل جدرانك إلى مرايا

 استخدام الزجاج أو البلاط شديد الانعكاس:

يمكن استخدام البلاط الزجاجى الذى يشبه المرايا عن طريق تركيبه في المطبخ أو الحمام، مما يعكس الأضاءة بشكل متألق، فيمكن تركيب بلاط سيراميك شديد اللمعان للحصول على تأثير عاكس بشكل متوازن، ويمكن رفع مستوى الضوء بشكل أكبر عن طريق تركيب البلاط المعدنى المائل للخلف.

 

البلاط شديد الانعكاس
البلاط شديد الانعكاساستبدال مساحة الجدار بالكتل الزجاجية:

يمكن استبدال مساحة من الحائط بداخل المنزل بكتل زجاجية،  لجلب الضوء بداخل المنزل، ويجب تثبيت رؤوس الكتل الزجاجية مثل تثبت النوافذ والأبواب، لمنح لامعان بشكل جمالى إضافى وضوء مبهر منعكس بشكل إضافى.

استبدل الجدار بالكتل الزجاجيةاستبدل الجدار بالكتل الزجاجية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا