الارشيف / منوعات / وكالة سوا الاخبارية

من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف - نسب وأصل عزة السديري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف أو من هي عزة السديري، التي تصدر اسمها محركات البحث خلال الفترة الأخيرة مع اعتبار خالد ال سيف من الشخصيات الأكثر شهرة في الخليج العربي وذلك بصفته رجل أعمال معروفة في جميع أنحاء المملكة، مما جعل الكثير يتساءل من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف.

كما وتساءل الكثير عن زوجة خالد بن مساعد ال سيف، بعد ظهورها في حفل حناء ابنتها رجوة ال سيف، الذي أقيم في الأردن، فتكاثرت الاستفسارات حول من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف ومن هي عزة السديري، ومن هي والدة رجوة ال سيف.

وستقدم وكالة "سوا" في هذا المقال تفاصيل عن زوجة خالد بن مساعد ال سيف، وإجابة سؤال من هي عزة السديري، وصلة القرابة بين عزة السديري والعائلة الملكية في المملكة العربية .

من هو خالد بن مساعد ال سيف

قبل التعرف على زوجة خالد بن مساعد ال سيف، يجب التعرف على من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف ومن هي عزة السديري.

خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف الرئيس التنفيذي والمالك لمجموعة شركات السيف التي تعمل في مجال خدمات الرعاية الصحية والبناء والأمن.

وينتمي والدها خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف لعائلة آل سيف ذات الباع الطويل والتاريخ الطويل في تأسيس المملكة العربية السعودية. فهي تضم الكثير من الشيوخ المعروفين بمدينة نجد والرياض وسواها من مدن السعودية.

من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف

زوجة خالد بن مساعد ال سيف فهي عزة بن نايف عبد العزيز أحمد السديري، سيدة سعودية الجنسية، ويذكر أن عزة تربطها صلة قرابة مع العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية فهي ابنة نايف بن عبد العزيز السديري أحد الأمراء الذي تولى العديد من المناصب في الدولة وجدها عبد العزيز أحد السديري أمير وأحد رجال الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود والذي ساهم في بناء الدولة وتوحيدها بالإضافة إلى كونه خال الأمراء والملوك السعوديين.

زوجة خالد بن مساعد ال سيف.JPG
 

نسب وأصل عزة السديري في السعودية

وبالإجابة أيضًا عن سؤال من هي زوجة خالد بن مساعد ال سيف فإن أصل عزة السديري وعائلة السديري يعود إلى قبيلة موجودة بجنوب شبه جزيرة العرب تسمى “الدواسر”، ويعود أصل القبيلة لمنطقة تسمى “فخذ البدارين”، وهي من العائلات قريبة الصلة بعائلة سعود، وهي العائلة المالكة بالسعودية.

وقبيلة الدواسر هي أحد بطون قبائل “الأُزد” وهي من قبائل منطقة جنوب المملكة، وتتتفرع قبيلة الدواسر إلى أفخاذ وبطون عديدة تأتي تحتها قبائل وعائلات كثيرة، ومنها عائلة السديري.

وعائلة السديري من العائلات ذات الأصول العريقة المعروفة بالبسالة والشجاعة على مدى التاريخ بمنطقة شبه الجزيرة لذا فإن هناك اهتمام كبير بالمعرفة عن هذه العائلة المُشرفة.

ما هو نسب رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني – قبيلة رجوة ال سيف

 

علاقة زوجة خالد بن مساعد ال سيف بالأسرة الملكية

عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، أحد أميرات المملكة العربية السعودية، حيثُ والدها الأمير نايف بن عبدالعزيز أحمد السديري، وجدها عبدالعزيز أحمد السديري هو خال الأمراء والملوك السعوديين، وهي تسكن في مدينة العاصمة السعودية، وبلغت العقد الخامس من عمرها.

زوجة خالد بن مساعد ال سيف..JPG
 

كم عدد أبناء زوجة خالد بن مساعد آل سيف

أنجب خالد بن مساعد آل سيف من زوجته عزة السديري 4 من الأبناء وهم على النحو الآتي: فيصل بن خالد بن مساعد آل سيف.

نايف بن خالد بن مساعد آل سيف.

دانا بنت خالد بن مساعد آل سيف.

رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف.

السيرة الذاتية لعزة السديري

ومع عرض المعلومات عن زوجة خالد بن مساعد ال سيف، فهذه السيرة الذاتية عزة بنت نايف السديري:

الاسم عند الولادة: عزة بنت نايف بن عبد العزيز الأحمد السديري.

اسم الأب: نايف بن عبد العزيز الأحمد السديري.

اسم الأم: غير معروفة.

اسم الشهرة: عزة بنت نايف السديري.

تاريخ المِيلاد: في الخمسينات من القرن الماضي على الأرجح.

العمر: يُرجح عمرها في العقد السابع من عمرها.

الإقامة الحالية: العاصمة السعودية الرياض.

جنسيتها: سعوديّة.

الديانة: مسلمة.

الوضع الاجتماعي: متزوجة.

اسم الشَريك: خالد بن مساعد آل سيف.

عدد الأبناء: 4 من الأبناء.

درجة علمية: غير معروف.

اللغة الرسمية: العربية “اللهجة السعودية”.

قد يهمك: ما هو أصل رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الأردني

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية الذي عرضنا فيه تفاصيل عن زوجة خالد بن مساعد ال سيف، وإجابة سؤال من هي عزة السديري، وصلة القرابة بين زوجة خالد بن مساعد ال سيف عزة السديري والعائلة الملكية في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا