الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مجدي يعقوب يتصدر المكرمين في يوم الطبيب المصري

القاهرة: «الخليج»
تصدّر اسم البروفيسور المصري مجدي يعقوب، أستاذ جراحة القلب والصدر في المعهد الوطني للقلب والرئة، إمبريال كوليدج لندن، قائمة المكرمين في الاحتفالية التي نظمتها هيئة الرعاية الصحية، احتفالاً بيوم الطبيب المصري، إلى جانب مجموعة من الأطباء الذين لعبوا دوراً كبيراً، في دعم وتطوير الرعاية الصحية في البلاد.
وأعرب د. يعقوب، عن شكره لتلك اللفتة الكريمة، مشيراً في كلمة مسجلة خلال الاحتفالية، إلى أن مهنة الطب من أشرف المهن التي توصلت إليها الإنسانية لخدمة الناس بمساواة وعدالة، معرباً عن تطلعه لإنشاء العديد من المراكز البحثية التي تعنى بصحة الناس، وتعمل من أجل فهم أعمق للأمراض، بهدف تطوير الرعاية الصحية في البلاد، بشكل أكثر تميزاً وفاعلية، ووفقاً لأحدث المعايير العالمية.
وأطلقت هيئة الرعاية الصحية في ، احتفالية تحت شعار «الطبيب المصري تاريخ مشرف، ومستقبل مشرق»، بحضور د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، ود. أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والسفير أوكا هيروشي، سفير دولة لدى مصر، ود. أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وعدد من رموز العمل النقابي، إلى جانب عدد من القادة وكبار المسئولين والشخصيات البارزة وشركاء النجاح في قطاع الرعاية الصحية في مصر.
وقال د. أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان: «إن الهيئة أطلقت هذه الاحتفالية بهدف تكريم وتقدير الجهود الاستثنائية التي يبذلها أفراد الرعاية الصحية في مصر، والتي تسهم في تحسين صحة ورفاهية المجتمع»، لافتاً إلى أن إقامة الهيئة لهذا الحدث ولأول مرة يعكس اعتراف الهيئة بالأدوار الحاسمة التي يلعبها الأطباء والمتخصصون الصحيون في تقديم رعاية عالية الجودة ودعم الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا