منوعات / النهار

Ooredoo تحيي "يوم العلم "

كمؤسسة داعمة للمعرفة والتعليم، تحيي Ooredoo يوم العلم، الموافق للسادس عشر من شهر أفريل من كل سنة. تيّمنًا بالعلاّمة الجزائري عبد الحميد ابن باديس.

تمثل هذه المناسبة فرصة سانحة لتسليط الضوء على الأهمية الكبيرة للمعرفة والتعليم والتعلّم. مع التذكير بمختلف المبادرات التي نفذتها مؤسسة Ooredoo وشركاؤها في تعزيز المعرفة.

في هذا السياق، التزمت Ooredoo منذ 2006 بتجسيد مشاريع مشتركة مع الجمعية الجزائرية لمحو الأمية “إقرأ”. سواء في نشر المعرفة او مكافحة الأمية. وقد تمثلت هذه الشراكة الاستراتيجية من خلال العديد من المشاريع. بما في ذلك مساهمتها المالية في اقتناء المعدات التعليمية والتكنولوجية لمراكز محو الأمية وتكوين وإدماج المرأة (AFIF) في الخروب (قسنطينة)، وتماسين (ورقلة)، واولاد يحيى خدروش (جيجل)، وتيزي وزو. وعين بسام في بويرة، وأخيرًا في بشار التي افتتحت في جانفي 2023.

كما قامت Ooredoo وجمعية “اقرا” بإطلاق سنة 2013 “جائزة Ooredoo لمحو الأمية”، التي بلغت طبعتها الخامسة.

من جهة أخرى، التزمت Ooredoo أيضا ومنذ تواجدها بالجزائر بدعم مشاريع تعليمية تهدف إلى تعزيز المعرفة. بما في ذلك إطلاقها،بالتعاون مع المجلس الأعلى للغة العربية،لأول معجم عربي شابكي مرئي. والذي يمثل سابقة على مستوى العالمي.

بالإضافة إلى ذلك،قامت Ooredoo بمرافقة جامعات جزائرية في تكريم الطلبة الأوائل المتفوقين في مختلف التخصصات خلال حفل تخرج الدفعات لنهاية السنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا