الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«يونايتد هيلث» الأمريكية تخسر 872 مليون دولار

عادي

تكلفة الهجوم السيبراني عليها بالربع الأول

19 أبريل 2024

18:42 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«يونايتد هيلث» الأمريكية تخسر 872 مليون دولار

«يونايتد هيلث» الأمريكية تخسر 872 مليون دولار

إعداد: مصطفى الزعبي
أنفقت «يونايتد هيلث جروب» وهي شركة رعاية صحية أمريكية ومقرها مينيسوتا، 872 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي بسبب الهجوم الإلكتروني الذي استهدفها، وتتوقع أن تصل تكاليف العام بأكمله إلى 1.6 مليار دولار.
وعملية الاختراق الأخيرة قبل أيام أجبرت المجموعة على إغلاق نظام معالجة المطالبات المستخدم على نطاق واسع لاحتواء التهديد.
وتم استبعاد غالبية نفقات الهجمات الإلكترونية من حساب الشركة للأرباح المعدلة للربع الأول، والتي جاءت أفضل بكثير من المتوقع بعد إعلان الأرباح، ارتفع سعر سهم الشركة 5٪ في التعاملات المبكرة.
وقال الرئيس التنفيذي أندرو ويتي: «كان هذا هجوماً غير مسبوق، من جانب عصابات خبيثة منظمة، على النظام الصحي والذي أدى إلى تعطيل قدرة مقدمي الرعاية على تقديم المطالبات والحصول على أموال مقابل عملهم تحركنا بسرعة لسد هذه الفجوة».
وقال جون ريكس، المدير المالي لـ يونايتد هيلث جروب:«الشركة سجلت 279 مليون دولار من النفقات الناجمة عن اضطرابات الأعمال، مما يعني خسارة الإيرادات بالإضافة إلى نفقات الحفاظ على العمليات في نظام معالجة المطالبات حتى يمكن إعادة إطلاقها في ».
وتمتد نفقات الاستجابة المباشرة بالإضافة إلى تعطيل الأعمال الجارية إلى ما بعد الربع الأول، حيث تواصل الشركة الإبلاغ عن التقدم المحرز في استعادة أنظمة تكنولوجيا المعلومات.
وقالت الشركة إن تكلفة الاستجابات المباشرة للعام بأكمله قد تتراوح من مليار دولار إلى 1.15 مليار دولار، في حين أن تكاليف تعطل الأعمال يمكن أن تتراوح من 350 مليون دولار إلى 450 مليون دولار.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yhx2hu4b

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا