الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

السلطات المصرية تتعقب صفحة على «» لتزوير الشهادات الجامعية

القاهرة:«الخليج»

أحالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في واقعة ترويج صفحة على موقع التواصل الاجتماعي لتزوير الشهادات الجامعية إلى لجنة الضبطية القضائية.

وقالت الوزارة، الاثنين، إن ذلك تم تعقيباً على ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية حول ترويج الصفحة عبر «»، لتزوير شهادات جامعية.

وأوضحت أن د.أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي، أحال الموضوع إلى لجنة الضبطية القضائية فور رصد الصفحة، ووجّه بسرعة التعاون مع الجهات المعنية، لاستكمال الإجراءات في هذا الشأن، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كذلك، وجّه الوزير بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقارات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور، وضماناً لعدم التلاعب بهم.

وصرح د.عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها لوزير التعليم العالي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا