منوعات / صحيفة الخليج

وفاة الكاتب بول أوستر صاحب «ثلاثية نيويورك»

توفي الكاتب بول أوستر، صاحب الكثير من الروايات والمجموعات الشعرية والأفلام، والذي اشتهر على الساحة الأدبية العالمية مع صدور سلسلته «ذي نيويورك تريلوجي» «ثلاثية نيويورك»، عن 77 عاماً بسبب مضاعفات سرطان الرئة، على ما أعلنت صديقة للعائلة.
وقالت جاكي لايدن في رسالة بالبريد الإلكتروني، بعد إبلاغها صحيفة «نيويورك تايمز» بالنبأ: إنّ الكاتب توفي في منزله في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وكتبت ليندن الثلاثاء «توفي بول هذا المساء، في منزله، محاطاً بأحبائه».
وكانت زوجته الكاتبة سيري هوستفيت أعلنت العام الماضي أنّ الروائي الأمريكي يعاني مرض السرطان.
وفي نهاية أغسطس/ آب، أشارت هوستفيت في منشور طويل ومؤثر على إنستغرام أرفقته بصور لها مع زوجها خلال مرحلة الشباب، إلى أنّ بول أوستر لم ينجح في التغلب على المرض، وذلك بعد ستة أشهر على إعلانها عبر الشبكة الاجتماعية نفسها عن مرض زوجها وخضوعه للعلاج في نيويورك.
وقارنت هوستفيت حالة زوجها بمصير «الأطفال المرضى»، معتبرةً أنّ «بول عاش سنوات طويلة، من الطفولة، إلى الشباب والبلوغ»، وأنّه «بات عجوزاً اليوم».
بول أوستر المولود عام 1947 في ولاية نيوجيرسي في شرق الولايات المتحدة، أصبح أيقونة أدبية في نيويورك. ويزخر رصيده بأكثر من ثلاثين كتاباً، وتُرجمت أعماله إلى أكثر من 40 لغة.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا