منوعات / بالبلدي

بالبلدي : تراجع أسعار الذهب العالمية في ختام التداولات.. وارتفاعها في

الجمعة 03/مايو/2024 - 12:35 ص

تراجعت أسعار الذهب العالمية في ختام تعاملات أمس الخميس، ومحت العقود الآجلة للذهب مكاسبها التي حققتها خلال التعاملات، مع استيعاب الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة للاجتماع السادس على التوالي، في ظل صدور بيانات اقتصادية.

أسعار الذهب العالمية

وعند تسوية التداولات، استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو عند 2309.6 دولار للأوقية، بعد ارتفاعها خلال الجلسة إلى 2336.10 دولار.

بينما تراجعت قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.3% إلى 105.42 نقطة.

سعر جرام الذهب عيار 21

وفي صعد سعر جرام الذهب عيار 21 في ختام اليوم بنحو 15 جنيها إلى 3090 جنيها.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، استقرار عدد طلبات إعانة البطالة دون تغيير عند 208 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من أبريل، في مقابل توقعات بارتفاعها إلى 212 ألفًا من قراءة الأسبوع السابق المعدلة بالرفع بمقدار ألف طلب.

وعقب اجتماع البنك المركزي الأربعاء، حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول من استمرار الضغوط التضخمية، مشيرًا إلى احتمال إبقاء الفائدة عند مستواها المرتفع الحالي لفترة أطول من المتوقعة سابقًا.

وقال بنك "جيه بي مورجان" الخميس، إن الجنيه الإسترليني سيواصل الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي في شهر مايو، حيث عادة ما يتجه نحو التراجع في هذا الوقت من العام.

ووفقًا لبيانات بلومبرج، فإن الجنيه الإسترليني سجل خسائر خلال شهر مايو في 12 عامًا من أصل 15 عامًا مضت.

ويراهن الاستراتيجيون في "جيه بي مورجان" على انخفاض العملة البريطانية، ويتوقعون أن ينهي الإسترليني الربع الثاني عند 1.22 دولار من 1.25 دولار حاليًا.

وقال المحللون: "في حالة استمرار ارتفاع الدولار، فإن العملات ذات المراكز العالية مثل الجنيه الإسترليني ستكون أكثر عرضة للخطر، ويميل المستثمرون الكبار إلى وجهة النظر هذه".

وانخفض الجنيه الإسترليني بنحو 2% منذ بداية العام، مقارنة مع انخفاض بنسبة 8% للكرونة السويدية وانخفاض بنسبة 6% للدولار النيوزيلندي، وهي العملات التي تعتبر حساسة بشكل خاص لمعنويات المخاطرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا