الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أخنوش يرد على تصريحات الحليمي، ويجدد تأكيده على أن التضخم “مستورد”

أكادير24 | Agadir24

 

خرج رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن صمته ليرد على التصريحات الأخيرة للمندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، كما رد على المعطيات التي جاء بها تقرير بنك حول الأوضاع الاقتصادية بالمملكة.

وعبر نفس المنبر الإعلامي الذي تحدث إليه الحليمي، “ميديا 24″، جدد أخنوش تأكيده على أن التضخم “مستورد”، مشددا على أن الحكومة عازمة على الاستمرار في محاربته.

وإلى جانب ذلك، أوضح أخنوش التصخم في أسعار المواد الغذائية يبقى “دوريا/مرحليا”، ويرتبط إلى حد كبير بالعوامل المناخية مثل الجفاف وموسمية المنتجات الزراعية.

وأعرب ذات المسؤول عن تشبث الحكومة بالتزاماتها وأولوياتها في 2023، حيث تمت زيادة ميزانية الصحة بنحو 4.5 مليارات درهم، والتعليم بـ5.5 مليارات درهم، كما سيتم إطلاق برنامج لدعم السكن في نهاية العام.

وشدد أخنوش على مواصلة حكومته خلق ديناميكية اقتصادية مع متابعة الإصلاحات في مجال الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم على وجه الخصوص، كما أكد أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها التوظيف وخلق فرص الشغل.

وفي سياق متصل، أبرز أخنوش أن الحكومة عازمة على تنفيذ البرنامج الذي حظيت من خلاله بثقة المواطنين، مشيرا إلى أنها ستواصل العمل بنفس الزخم والوتيرة، وستظل محافظة على مسار سياستها المالية.

وفي مقابل ذلك، رفض أخنوش التعليق على القرار الذي اتخذه مجلس إدارة بنك المغرب قبل أيام برفع جديد في سعر الفائدة الرئيسي، وكذا بلاغ البنك الذي انتقد أهداف قانون مالية 2023، كما رفض الرد مباشرة على القضايا التي طرحها مندوب التخطيط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا