الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بعد مراكش.. 100 معتمرا يسقطون ضحية للنصب والاحتيال في مدينة مغربية أخرى

أكادير24 | Agadir24

 

اتهم حوالي 100 مواطنا مغربيا وكالة للأسفار بمدينة الدار البيضاء بالنصب عليهم، وذلك بعد الإخلال بالتزاماتها معهم بشأن أداء مناسك العمرة خلال شهر الحالي.

وأوضح هؤلاء في تصريحات صحفية أنه كان من المقرر أن يغادروا صوب المملكة العربية بداية شهر مارس، غير أنهم صدموا أكثر من مرة بتأجيل سفرهم دون تقديم مبررات مقنعة.

وأكد المتضررون أنهم يترددون على مقر الوكالة المعنية منذ أيام لمعرفة أسباب التأخر الذي طال عملية نقلهم لأداء مناسك العمرة، ولكن دون جدوى.

وأمام هذا الوضع، اتهم المعنيون وكالة الأسفار بالنصب عليهم، مطالبين السلطات بالتدخل لإيجاد حل لوضعيتهم وإلزام وكالة الأسفار بتنفيذ التزاماتها تجاههم.

وتأتي هذه الواقعة أياما بعد كشف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، عن تلقيها شكايات تفيد تعرض حوالي 175 شخصا من الراغبات والراغبين في أداء العمرة للنصب والاحتيال من طرف وكالة للأسفار تقع بالمدينة الحمراء.

وأوضحت الجمعية نقلا عن إفادات العديد من الضحايا أنهم قاموا بأداء تكلفة السفر و الإقامة مباشرة للوكالة المعنية، إما مقابل وصل أو عبر تحويل بنكي، وهي المبالغ التي تراوحت ما بين 20 و30 ألف درهم.

وأضاف ذات المصدر أن عددا من الضحايا ترددوا مرارا وتكرارا على مقر الوكالة، حيث تلقوا وعودا بنقلهم عبر دفعات لمطار مراكش المنارة للسفر إلى المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي لم يتم.

وأمام وعود التسويف والمماطلة، اكتشف الراغبون في أداء العمرة أنهم كانوا ضحية نصب واحتيال، ما جعلهم يطرقون باب القضاء من أجل إنصافهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا