الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزنيت: نصف تلاميذ مؤسسة تعليمية يحرمون من حقهم في الدراسة.. وأمهات يناشدن وفاء شاكر للتدخل.

أكادير24 | Agadir24

 

لم يلتحق نصف تلاميذ المدرسة الجماعاتية بسيدي بوعبد اللي إقليم تزنيت بمقاعدهم الدراسية منذ أمس الجمعة 31 مارس. و

أفادت امهات في اتصال مع موقع أكادير 24، أن جمعية النقل المدرسي وجماعة سيدي بوعبد اللي قرروا ايقاف حافلات النقل المدرسي التي تقل التلاميذ من الدواوير الى المدرسة الجماعاتية بمركز الجماعة.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن المشرفين على حافلات النقل المدرسي برروا توقف حافلات النقل المدرسي بغياب الوقود وعدم توفر ميزانيته.

يذكر أن هذه السنة انطلقت الدراسة بالمدرسة الجماعاتية بسيدي بوعبداللي، في ظل مشاكل عديدة ، منها امتناع فرعية مدرسية عن الالتحاق بالمدرسة الجماعاتية في مركز الجماعة، و اقتصار المدرسة الجماعاتية على تلاميذ مجموعة مدارس سيدي بوعبد اللي فقط، لتتحول في الواقع إلى مدرسة تجميعية، كما أن عملية المطعمة المدرسية عرفت بدورها بعض المشاكل ، لتتوج سلسلة هذه المشاكل بتوقف حافلات النقل المدرسي وحرمان نصف تلاميذ المؤسسة من حقهم في الدراسة بسبب غياب التدبير والحكامة، وتملص المديرية الإقليمية والسلطات من تتبع وضمان حق أبناء سيدي بوعبد اللي في الدراسة ، الذي هو حق دستوري لا يجب انتهاكه تحت اي سبب من الأسباب، لأن عملية التحاق التلاميذ بمقاعدهم يجب أن تستمر مهما كانت الظروف.

في ذات السياق، ناشدت امهات تلاميذ بالمدرسة الجماعاتية سيدي بوعبد اللي مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ، وفاء شاكر بالتدخل شخصيا للوقوف على مشاكل النقل المدرسي بالمدرسة الجماعاتية لسيدي بوعبد اللي، وضمان عودة أبنائهن الى مقاعدهم الدراسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا