الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

عشرات الأسر المغربية العالقة في السودان تطلب الإغاثة

أكادير24 | Agadir24

 

أطلقت عشرات الأسر المغربية التي لا تزال عالقة في السودان نداءات من أجل إغاثتها وإخلائها من هذا البلد الذي يشهد حربا مستمرة منذ شهر أبريل الماضي.

وعلى الرغم من تنظيم رحلات استثنائية قبل أسابيع بأوامر ملكية من أجل إجلاء المغاربة المتواجدين في السودان، إلا أن العشرات أكدوا أنهم لم يستطيعوا الالتحاق بتلك الرحلات.

وأفادت بعض الأسر أنها عالقة رفقة أبنائها في هذا البلد الذي يشهد حربا ضروسا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أسابيع، مؤكدة أن الوضع زاد سوء عما كان عليه عندما تم إجلاء الأفواج الأولى من المغاربة.

في هذا السياق، أفادت مواطنة مغربية أنها لم تستطع المغادرة في الرحلات السابقة لأن الوضع كان صعبا جدا، مضيفة “أنا أصطحب ابنتي البالغتين من العمر 14 و11 سنة، وخفت أن يتم اختطافهما أو الاعتداء عليهما”.

وأكدت ذات المتحدثة أن “الوضع ساء في السودان”، مشيرة إلى “انقطاع الكهرباء وانعدام الأدوية وغياب العديد من الخدمات”، ملتمسة تدخل السلطات المغربية من أجل إجلائها رفقة بناتها.

ومن جهتهم، طالب مواطنون آخرون بالاستجابة لندائهم عبر تنظيم رحلات استثنائية لهم بعد أن تعذر عليهم العودة إلى المملكة في تلك المنظمة سابقا.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج كانت قد أعلنت أن مجموع المغاربة الذين تم إجلاؤهم من السودان وصل إلى 293 شخصا، عبر الرحلات الجوية المنظمة بتعليمات ملكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا