الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إتلاف 2280 كيلوغرام من النعناع غير الصالح للاستهلاك

أشرفت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية، يوم أمس الثلاثاء 26 مارس 2024، على إتلاف حقلين من النعناع على مستوى جماعة لمريجة بإقليم جرسيف، وذلك بسبب عدم توفرها على المعايير الصحية للإنتاج.

وحسب ما أورده مصدر من المكتب الوطني للسلامة الصحية، فإن هذه العملية التي تمت بحضور ممثلي السلطات المحلية، أسفرت عن إتلاف أكتر 2280 كيلوغراما من النعناع، بعدما تبين أن زارعيه استخدموا مبيدات غير مرخصة.

وأكد ذات المصدر أن التحاليل المخبرية التي أجريت للعينات المأخوذة من الحقلين، كشفت أن أصحاب هذه الحقول، قاموا باستخدام المبيدات المحظورة وبكميات عشوائية، وهو ما يشكل خطرا على صحة المستهلك.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تم تحرير محاضر بخصوص  المخالفات التي تم ضبطها، مع إحالة المزارعين على أنظار النيابة العامة المختصة على مستوى المحكمة الابتدائية بجرسيف، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

وخلص المتحدث إلى أن هذه العملية تدخل في إطار الجهود الاستباقية التي تقوم بها المصالح المختصة، وكذا في إطار تنزيل مكتب السلامة الصحية لبرامجه السنوية للتتبع والمراقبة على مستوى أسواق الجملة والمزرعات، والتي تخص السلامة الصحية للمنتجات النباتية الطرية، وعلى وجه الخصوص الفواكه والخضروات والنباتات المنسمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا