الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اشتوكة أيت باها : توقيف عسكري متقاعد وناشط حقوقي ضمن عصابة خطيرة بسيدي بيبي

في عملية نوعية جديدة، تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بيبي يوم أمس الثلاثاء 26 مارس الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة متورطة في عمليات ترويج المخدرات بربوع منطقة اشتوكة أيت باها.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن هذه العملية بدأت بتوقيف جانح متلبس بترويج مخدر الشيرا، حيث ضبطت بحوزته كمية من المخدرات، قبل أن تمكن الأبحاث التي باشرتها العناصر الدركية بكل إحترافية من تحديد هوية مزوده بهذه الممنوعات، ليتم إستغلال هذه المعطيات في نصب كمين محكم للمتهم الثاني وهو عسكري متقاعد، والذي تم توقيفه رفقة أحد الناشطين الحقوقيين داخل سيارة خفيفة وبحوزتهما كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأضافت ذات المصادر بأن المصالح الدركية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم تحديد هوية شريك العسكري المتقاعد، ليتم توقيفه كذلك بعد كمين محكم داخل سيارة خفيفة رفقة عشيقته. كما تم كذلك توقيف متهم سادس على ذمة نفس القضية.

ومكنت هذه العملية من توقيف ستة أشخاص عبر مراحل مختلفة بالإضافة إلى حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى سيارتين خفيفتين كان يستعملهما الموقوفون في أنشطتهم المحظورة.

وتندرج هذه العملية النوعية في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الدركية بسيدي بيبي من أجل محاربة كافة الشوائب الأمنية بالمنطقة خلال هذا الشهر الفضيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا