الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الأرصاد الجوية تبشر المغاربة بتغييرات كبيرة في الطقس

تُشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تغير مرتقب في حالة الطقس ابتداءً من يوم الجمعة القادم، وذلك بسبب اقتراب منخفض جوي جديد مصحوب بكُتل هوائية باردة في الطبقات العليا.

وستشمل هذه التغيرات هطول أمطار على المناطق الشمالية والشرقية ومرتفعات الأطلس، بدءًا من يوم الجمعة واستمرارها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتتوقع الأرصاد الجوية أيضًا تساقط ثلوج على قمم الأطلس والريف خلال نفس الفترة.

توقعات الأحد

وقد ساهمت التساقطات المطرية الأخيرة في رفع معنويات المغاربة بشكل عام، خاصةً مع توقع مساهمتها في رفع نسبة ملء السدود وتحسين آمال الفلاحين.

وشهد خلال 24 ساعة الماضية تساقطات مطرية مهمة في معظم مناطق شمال البلاد والمناطق الوسطى والشرقية.

وسجلت بعض المدن مقاييس أمطار مرتفعة، مثل شفشاون (38 ميليمتر) وتطوان وفاس (21 ميليمتر) وبنجرير (20 ميليمتر) وسيدي سليمان وإفران (16 ميليمتر).

كما تم تسجيل تساقطات ثلجية مهمة في بعض المناطق، مثل أزيلال (10 سنتمتر في السفح و35 سنتمتر بالقمة) وجبل أيوي (40 سنتمر في السفح و60 سنتمر في القمة) وإفران وجبل هيان (أكثر من 10 سنتمتر في السفح و25 سنتمتر في القمة) وتازة (أكثر من 50 سنتمر في القمة و25 سنتمر في السفح).

وبخصوص التوقعات ليوم غد الخميس، أوضح مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون مستقراً في معظم مناطق البلاد، باستثناء بعض التساقطات المتفرقة في مناطق طنجة واللوكوس والريف.

وأضاف أن الطقس سيكون بارداً خلال الليل وبداية الصباح، مع تكون الجليد خاصة بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى الهضاب العليا بشرق البلاد وبعض المناطق الداخلية.

وتُشدد الأرصاد الجوية على أهمية متابعة التحديثات المستمرة لحالة الطقس، خاصةً مع اقتراب المنخفض الجوي الجديد يوم الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا