سياسة / اليوم السابع

: انتهاء تلقى طلبات تراخيص مشاتل الفراولة مايو المقبل

بدأت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى تلقى طلبات ترخيص مشاتل الفراولة، منتصف مارس الحالى وتستمر حتى منتصف مايو المقبل وفقا للاشتراطات المقررة.

وحددت الإدارة المستندات اللازمة للترخيص والتى تشمل الحيازة الزراعية  أو عقد إيجار  من المالك للمستأجر، حيث من المقرر أن يتم إجراء معاينة من الإدارة الزراعية والمديرية تحت إشراف لجنة الوزارة أثناء إجراء التعقيم للمشتل وليس بعد التعقيم.

وتتضمن الأوراق المطلوبة فاتورة من مصدر الشراء موضحا بها رتبة الشتلات المباعة  والغرض منها، -إنتاج شتلات للتداول-، لافتا الى انه لن يلتفت لأى طلبات غير مستوفاه لتلك الاشتراطات .

الجدير بالذكر أن مركز البحوث الزراعية، و الادارة المركزية للحجر الزراعي، و"باتريك باللو" وقعا بروتوكول العام الماضى مع برنامج التربية بجامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية،، لتزويد بأفضل أصناف وشتلات الفراولة المتميزة، المطلوبة عالميا، لزراعتها في مصر وتصديرها الى مختلف دول العالم، من خلال انشاء أول مركز للتميز العلمي والبحث والتطوير للأصناف الجديدة من الفراولة والتوت والموالح في مصر وأفريقيا، وذلك تحت رعاية السيد القصير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا