الارشيف / حوادث / اليوم السابع

الحماية المدنية تحاصر حريقا اشتعل أعلى سطح عقار في شارع الهرم

تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من محاصرة حريق اشتعل أعلى سطح عقار في شارع الهرم، قبل امتداده لطوابق العقار، ولم يسفر عن إصابات، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق. 

 

ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد نشوب حريق أعلى سطح عقار بشارع الهرم، بمنطقة الطالبية، تم الدفع بعدد من الإطفاء، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها قبل وصولها لطوابق العقار، دون إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى عدم وجود شبهة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

 

وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة، وهى:

 

1- الاتصال الفورى على رقم 180 المخصص للحماية المدنية دون الانتظار لمعرفة كيفية التعامل مع النيران. 

 

2- إذا كانت النيران فى بداية اشتعالها ومحدودة يمكن السيطرة عليها طبقا لنوع الحريق باستخدام الطفاية. 

 

3-غلق مصادر الغاز والكهرباء فى حالة نشوب حريق. 

 

4- الإسراع فى مغادرة شقتك مع اشتعال النيران لمنع وقوع إصابات. 

 

5-إذا كان الهروب من موقع الحريق يستلزم اختراق منطقة بها نيران فيمكن تغطية الجسم بمفرش أو بطانية مبللة مع مراعاة تغطية الفم والأنف بقماش مبلل لتقليل أثر الدخان. 

 

6- فى حرائق الشقق يكون الهروب لأسفل لأن النار تتجه لأعلى. 

 

7- إذا اضطررت للصعود لأعلى فى حالة نشوب حريق يجب الوصول إلى سطح المبنى ولا تقترب من أسوار السطح، لأنها المسار الطبيعى للدخان والحرارة. 

 

8- فى حالة حدوث اشتعال النيران فى شقتك تجنب استعمال المصعد اثناء عملية الهروب و الإخلاء للمبنى تحسبا لانقطاع أسلاك المصعد. 

 

9- منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة تحسبا لحدوث أى ماس كهربى. 

 

10-عدم ترك كميات من الخشب مشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا