الارشيف / حوادث / خبرك نت

ما علاقة الـ دارك ويب بجريمة طفل شبرا الخيمة.. وحكاية الإنتر


07:10 م


الجمعة 26 أبريل 2024

كتب -صابر المحلاوي:

كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل “أحمد. س” يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر “ كول” بينهما وبيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع الإنترنت غير المشروعة “الدارك ويب”.

بمجرد سماع كلمة “دارك ويب” والتي كانت السبب الرئيسي وراء ارتكاب الجريمة، تساءل البعض عن ما علاقة الـ دارك ويب بجريمة طفل شبرا الخيمة؟

“الدارك ويب، الإنترنت المظلم”.. هو جزء من الإنترنت غير مرئي لمحركات البحث العادية مثل Google أو Bing يتطلب الوصول إليه استخدام وتقنيات خاصة، مثل متصفح Tor، الذي يوفر إخفاء الهوية والتشفير.

ويحتوي الويب المظلم على مجموعة متنوعة من المحتويات، بعضها غير قانوني مثل المواد الممنوعة، كالمخدرات والأسلحة والمنتجات المقلدة، والبيانات المسروقة، مثل بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية، والمحتوى الإباحي، بما في ذلك استغلال الأطفال، الأنشطة الإجرامية، مثل الاتجار بالبشر واختراق أنظمة الكمبيوتر.

وتبين من التحقيقات أن المتهم مقيم في كان يتواصل مع آخر في عبر منصات التواصل الاجتماعي وطلب منه إحضار طفل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا